Berita Dunia Islam Terdepan

طالبان تؤكد مقتل 40 مدنيًا نصفهم من النساء والأطفال في غارة أمريكية

0 3

مفكرة الإسلام: أعلنت الشرطة الأفغانية اليوم الأربعاء أن 16 شخصًا، بينهم 8 أطفال ونساء، لقوا حتفهم في قصف لقوات الاحتلال وقع مساء الاثنين في غرب أفغانستان. فيما أكدت حركة طالبان استشهاد زهاء 40 مدنيًا في هذا القصف.

وأكد أكرم الدين يوار مسئول الشرطة في المنطقة أنه تم العثور على جثث ست نساء وطفلين بعد ضربة جوية مساء الاثنين قرب هرات كبرى مدن الغرب الأفغاني.

وأوضح أن جثث ثمانية رجال ثلاثة منهم قد يكونوا ممن وصفهم بـ”المتمردين” وُجدوا ليس بعيدًا عن المكان.

لكنَّ حركة طالبان أكدت في بيان لها أن الغارات الجوية التي استهدفت “منازل الأهالي في قرية قاري سلطان بمقاطعة بشت زرغون بولاية هرات غربي البلاد، أسفرت عن استشهاد زهاء 40 شخصاً بينهم نساء وأطفال”.

وقال الناطق باسم طالبان “قاري يوسف احمدي” في بيان مكتوب إن “الغارات التي نفذتها طائرة بلا طيار، دمرت ستة منازل في القرية، واستُشهد فيها 20 رجلاً و20 امرأةً وطفلاً، كما أصيب عدد آخر بجراح شديدة”.

ونقل الناطق عن شهود عيان من أهل القرية قولهم: “إن بعض شباب القرية كانوا قد أشعلوا النار أمام منازلهم، وفجأة أطلقت طائرة بلا طيار يُعتقد أنها أمريكية (صورايخها على المكان)؛ مما تسببت في مذبحة أهل القرية”.

القرية المستهدفة ليس بها مراكز لطالبان:

وأكد الناطق باسم طالبان أن القرية التي استهدفها القصف لا يوجد بها أي مراكز لمقاتلي الحركة، نافيًا بذلك مزاعم القوات المحتلة التي ادعت أن قتلى الغارة هم من مقاتلي الحركة.

وتثير ضربات قوات الاحتلال الخاطئة في أفغانستان غضبًا شديدًا بين السكان؛ ما يزيد من سخط الأهالي على الاحتلال وما جره عليهم من ويلات ودمار.

وأفادت الأمم المتحدة في تقرير لها أمس الثلاثاء بأن سنة 2008 شهدت سقوط العدد الأكبر من القتلى المدنيين الأفغان منذ احتلال البلاد، موضحة أن عدد القتلى المدنيين بلغ 2118 شخصًا بزيادة قدرها 40% مقارنة بالعام 2007.

Baca artikel lainnya...