Berita Dunia Islam Terdepan

طالبان تدعو الشعب الأفغاني لمقاطعة الانتخابات ودعم المقاومة

0 3

مفكرة الإسلام: حثت حركة المقاومة الإسلامية الأفغانية طالبان اليوم الخميس المواطنين الأفغان على مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقررة في العشرين من أغسطس المقبل، على أساس أن الانتخابات ستكون وسيلة لتكريس واقع سياسي يقبل ويقر باستمرار الاحتلال الأجنبي الغاصب وجرائمه المستمرة ضد الشعب الأفغاني.

وقال بيان أصدرته حركة طالبان ونقلته “بي بي سي”: “يجب على جميع الأفغان بصفتهم أفغانًا ومسلمين مقاطعة هذه العملية الأمريكية الكاذبة” في إشارة إلى الانتخابات.

وناشدت طالبان كل القوى أن تعمل على منع الناس من المشاركة في الانتخابات وإقفال جميع الطرق أمام السيارات الحكومية والمدنية.

دعوة الشعب الأفغاني إلى التعاطف مع المقاومة

وأضاف البيان الموقع باسم “إمارة أفغانستان الإسلامية”: “ينبغي على الأفغان الانضمام إلى صفوف المقاومة وتحرير بلدهم المحتل من الغزاة من أجل استقلال حقيقي، بدلاً من التوجه إلى مراكز اقتراع وهمية”.

وأردف البيان: “إن المشاركة في هذه الانتخابات بمثابة التعاطف مع الغزاة الأمريكيين ودعمهم، وبذلك إعطاء شرعية للاجتياح الأمريكي”.

وقالت حركة طالبان: “يتوجب على جميع المقاومين التأكد من فشل هذه العملية الشريرة، كما يتوجب عليهم شن عمليات على قواعد الأعداء.

وكانت الرئاسة الأفغانية قد زعمت يوم الاثنين أن شيوخ قبائل عقدوا أول هدنة محلية مع مسلحي طالبان قبل الانتخابات، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من المحادثات في إقليم بادجيس شمال غرب البلاد.

Baca artikel lainnya...