Berita Dunia Islam Terdepan

شرطة تونس تشتبك مع السلفيين بعد منع إقامة مؤتمر القيروان

6

(شبكة الرحمة الإسلامية) – اشتبكت الشرطة التونسية الأحد مع محتجين من مؤيدي جماعة أنصار الشريعة بعد أن حظرت الحكومة ملتقى سنويا قائلة إنه يمثل خطرا على المجتمع.

وكان من المقرر عقد الملتقى السنوي وكان من المتوقع أن يجتذب عشرات الآلاف في مدينة القيروان بوسط البلاد وقال شاهد من رويترز إن مؤيدي الجماعة رشقوا الشرطة بالحجارة التي أطلقت الغاز المسيل للدموع ردا على ذلك.

وأغلقت أغلب متاجر المدينة في القيروان تحسبا لأعمال العنف بسبب منع هذا الملتقى.
كما ذكر شاهد آخر من رويترز أن الشرطة منعت الجماعة من عقد اجتماع ديني أصغر في حي التضامن بتونس العاصمة اليوم مما أدى لاشتباكات مع السلفيين الذين هتفوا قائلين “يسقط حكم الطاغوت”.

وأطلقت الشرطة هناك الغاز المسيل للدموع والأعيرة النارية في الهواء لتفرقة نحو 500 محتج كانوا يرشقون أفراد الشرطة بالحجارة.
وكانت هناك طائرات عسكرية تحلق فوق المنطقة.

وكانت قد اعتقلت قوات الامن التونسية التي انتشر عناصرها بالمئات في مدينة القيروان لمنع اقامة مؤتمر لحركة انصار الشريعة السلفية، فجر الاحد المتحدث باسم هذه الحركة وفق مصادر متطابقة.

 

وتم الاعلان عن اعتقال المتحدث باسم الحركة سيف الدين الرايس من جانب المجموعة السلفية عبر صفحتها على موقع فيسبوك ثم تم تأكيدها من مصدر امني ردا على سؤال لوكالة فرانس برس.

وقال المصدر في الشرطة ان الرايس : اعتقل عند الفجر عندما كان يمارس رياضة المشي امام الشرطيين، واصفا تصرفه بالاستفزاز.
وتم نشر مئات عناصر الامن والعسكريين في القيروان عند مداخل المدينة لمنع قيام مؤتمر حركة انصار الشريعة وهو تجمع محظور من جانب الحكومة التي وصفته بانه تهديد لامن تونس.

واعداد عناصر الامن تركزت بشكل كبير في الساحة المقابلة لمسجد عقبة بن نافع حيث الموقع المعلن لتجمع حركة انصار الشريعة الاحد عند الساعة 15,00 ت غ.

وفي مختلف انحاء المدينة، سيرت الشرطة دوريات مطلقة صفارات الانذار وعلى متنها عناصر ملثمون. وقام الشرطيون بعمليات تفتيش دقيقة للسيارات العابرة.

ومن جانبها أعلنت الجماعة السلفية الاحد تغيير مكان عقد مؤتمرها السنوي المقرر اليوم من القيروان (وسط غرب) الى حي التضامن الشعبي وسط العاصمة تونس رغم حظر حكومي.

وقالت الجماعة على صفحتها الرسمية في فيسبوك : الآن الملتقى السنوي الثالث لأنصار الشريعة بتونس حي التضامن بالعاصمة.
واكد ممثل انصار الشريعة سامي السيد ان المؤتمر جار في هذا الحي.
وصرح لفرانس برس : مؤتمرنا يعقد في حي التضامن.

المصدر: القدس العربي

Baca artikel lainnya...
Comments
Loading...