Berita Dunia Islam Terdepan

مقتل وإصابة 22 شخصًا في انفجار بـ”روالبندي” بباكستان

0 3

مفكرة الإسلام: أفادت الشرطة الباكستانية بأن مهاجمًا يركب دراجة نارية فجّر نفسه إلى جوار حافلة في حي مزدحم بمدينة روالبندي الباكستانية يوم الخميس ما أدى إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة 16 آخرين بجروح.

وقال ناصر دوراني قائد شرطة المدينة للصحفيين: “كان هناك نحو 25 راكبًا, وحين وصلت الحافلة إلى ميدان اصطدمت دراجة نارية في خزان وقود الحافلة”.

وأضاف: “طبقًا لتقاريرنا استشهد ما بين خمسة إلى ستة أشخاص وأصيب 16”. وفقًا لرويترز.

وقال محمد عمران ضابط الشرطة المحلية إن “الانفجار تسبب في تدمير العديد من العربات. وأصدر دويًا قويًا”، دون إيضاح المزيد من المعلومات عن الانفجار.

الجيش الباكستاني يقر بمقتل وإصابة 55 من جنوده:

وقد أعلنت مصادر أمنية باكستانية أمس أن حصيلة هجوم نفذه مسلحو طالبان الباكستانية على قافلة عسكرية شمال وزيرستان قرب الحدود الأفغانية قد بلغت عشرين جنديًا باكستانيًا قتيلاً. 

وقالت مصادر رسمية بالمنطقة: إن الهجوم الذي وقع في منطقة داتا خيل أسفر عن إصابة 35 جنديًا آخرين، بينما تؤكد حركة طالبان المحلية أن خسائر الجيش في هذه العملية تزيد عن ستين قتيلاً.

وبحسب “الجزيرة” اعترف الجيش الباكستاني في وقت سابق بمقتل 16 من جنوده في الكمين الذي نفذه مسلحو حركة طالبان الباكستانية حيث قال المتحدث باسم الجيش الجنرال أطهر عباس إن المعركة التي جاءت بعد الهجوم خلفت مقتل عشرة مسلحين.

مقتل وإصابة تسعة في انفجار ببلوشستان:

وفي تطور آخر ذكرت الشرطة أن أربعة أشخاص قتلوا وأصيب خمسة آخرون جراء انفجار قنبلة استهدفت شاحنات تحمل مئونة إلى قوات الاحتلال الأجنبية وذلك في إقليم بلوسشتان جنوب غرب البلاد.

Baca artikel lainnya...