Berita Dunia Islam Terdepan

مقتل أربعة جنود أمريكيين في العراق عشية الانسحاب من المدن

0 2

مفكرة الإسلام: اعترف جيش الاحتلال الأمريكي اليوم الثلاثاء بأن أربعة من جنوده قتلوا في العراق يوم الاثنين متأثرين بجروح أصيبوا بها خلال معارك قتالية.

وقال بيان أصدره جيش الاحتلال إن الجنود الأربعة القتلى أعضاء في الفرقة متعددة الجنسيات- بغداد، مشيرًا إلى أن الحادث قيد التحقيق الآن، ولم يزد البيان أية تفاصيل أخرى.

القوات العراقية تتسلم المهام الأمنية من الاحتلال

تزامن ذلك مع تسلم القوات العراقية لمهام الحفاظ على الأمن في بغداد والمدن والبلدات الأخرى بالتزامن مع انسحاب قوات الاحتلال الأمريكية المقاتلة من المناطق السكنية.

وقد بثت قوات التلفزيون المحلية العراقية عدًا عكسيًا انتهى بمنتصف ليل الاثنين للاحتفال بانسحاب الاحتلال, وأعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي المناسبة عطلة رسمية, واعتبر يوم 30 يونيو يوم “السيادة الوطنية”.

ومن المقرر أن تغادر قوات الاحتلال العراق بنهاية عام 2011, ويتوقع أن تنتهي العمليات العسكرية لقوات الاحتلال الأمريكية في العراق بحلول سبتمبر 2010.

وسلم مبنى وزارة الدفاع، الذي تم الاستيلاء عليه عقب الغزو عام 2003، الى الحكومة العراقية الاثنين, فيما يظل في العراق 131 الفا من القوات الامريكية، منها 12 فرقة مقاتلة، ومن غير المتوقع أن ينخفض العدد عن 128 الفا حتى ما بعد الانتخابات العراقية في يناير المقبل.

Baca artikel lainnya...