Berita Dunia Islam Terdepan

ملخص اليوم الأول من معركة “زئير الأحرار” بريف حلب

5

(شبكة الرحمة الإسلامية) – أطلق مجاهدو الجبهة الإسلامية ، فجر اليوم معركة “زئير الأحرار” ، و التي تهدف للسيطرة على معامل الدفاع في مدينة السفيرة، وعدة نقاط عسكرية في محيطها.

وسيطر المجاهدون خلال الساعات الأولى على خمس قرى هي: باشكوي، والزراعة الفوقانية، والزراعة التحتانية، والبرزاني، وكاشوطة، إضافة إلى مركز المياه، وحاجز الشجرة، تمكنوا خلالها من قتل قرابة 60 جندياً، ودمروا دبابة، واغتنموا عربة شيلكا، ورشاشَيْن متوسطين.

كما دارت معارك عنيفة منذ الصباح وحتى المساء في قرية العدنانية الاستراتيجية، المطلة على معامل الدفاع، أوقع المقاتلون خلالها 12 جنديّاً قتلى،

و شهدت المعركة قصف تحصينات النظام بـ 20 صاروخ غراد، وعديد صواريخ الكاتيوشا، والمدفعية الثقيلة، ومدافع الهاون، والرشاشات.

وكانت الجبهة قد أعلنت صباح اليوم تدمير طائرة مروحية داخل معامل الدفاع وقتل طاقمها.

و تكمن أهمية قرية العدنانية بأن السيطرة عليها تفتح طريق المجاهدين نحو أسوار معامل الدفاع لتبدأ هناك معركة الحسم. حيث أن السيطرة على المعامل تساهم بتخفيف كثافة الطيران المروحي الذي يلقي البراميل على الشمال السوري انطلاقاً من المعامل , كما تقطع طريق إمداد قوات الأسد إلى مدينة حلب، و وبذلك يطل المجاهدون على مدينة السفيرة ومناطق أخرى خاضعة لسيطرة قوات الأسد في تلك المنطقة.

المصدر: صدى الشام الإسلامية

Baca artikel lainnya...
Comments
Loading...