Berita Dunia Islam Terdepan

إعادة تشكيل أركان القيادة العسكرية لحزب الله فى سوريا فرق لوجستية بقيادة سليماني..والحرس الثورى يستدعى الاحتياط

5

(شبكة الرحمة الإسلامية) – أفادت مصادر غربية بأن كتائب حزب الله الشيعية أعادت تشكيل وحداتها بعد إدخال جنرالات تابعين للحرس الثورى الايراني فى تشكيل هيئة الأركان العسكرية المشتركة للحزب..وأضافت المصادر أن قائد الحرس الثورى الإيراني الجنرال قاسم سليماني شكل فرقا لوجستية وقوات خاصة شيعية تحت قيادته مباشرة.. فيما استدعت قيادة الحرس الثورى وحدات كاملة من قوات الاحتياطي البالغ إجمالها ما يقرب من ثلاثمائة ألف مقاتل .

وبحسب معلومات أطلع عليه موقع “الوطن العربى” فقد أعاد حزب الله تشكيل هيئة اركان قيادة العسكرية بعدما عقد حسن نصر الله لقاء سريا مؤخرا مع الجنرال الايراني سليماني والذي شكا خلال نصر الله من مقتل كوادر مهمة لدى الحزب فى الحرب السوريى ما استدعى البحث عن قيادات ماهرة جديدة.
وجاءت توجيهات لسليماني إلى نصر الله بإجراء تغييرات داخل هيئة الاركان التابعة للحزب واستبدال من لقوا مصرعهم أو اصيبوا فى المعارك بجنرالات من الحرس الثورى.. في وقت استدعت فيه قيادة الحرس الثورى كتائب تابعة لها فى البحرين للحاق بالاصطفاف العسكري الشيعي الجديد فى سوريا .
وفى المقابل ، وكما كشفت “الوطن العربى” مؤخرا عن تأسيس قيادة عسكرية جهادية سنية مشتركة تقودها جبهة النصرة المحسوبة على تنظيم القاعدة..بدأت عناصر تابعة لجبهة النصرة فتح باب المفاوضات والتنسيق مع التيارات السلفية فى دول الجوار لاسيما فى لبنان التى بدأ التيار السلفي بقيادة الشيخ أحمد الاسير فى ارسال قوات وومجموعت مسلحة إلى سوريا ، وكذلك التيار السلفي الجهادي فى الاردن الذي وافق على انصهار مقاتلوه داخل القيادة الجهادية الجديدة فى سوريا.

المصدر: الوطن العربى – الأربعاء, 15 مايو 2013 م

Baca artikel lainnya...
Comments
Loading...