Berita Dunia Islam Terdepan

“هيئة العلماء”: جرائم إبادة تخلف 70 شهيدًا في الموصل و13 في سامراء

6

(شبكة الرحمة الإسلامية) – أدانت “هيئة علماء المسلمين” في العراق، أعلى مرجعية لأهل السنة، جرائم المالكي وقواته الأمنية في مدينتي الموصل وسامراء والتي خلفت عشرات الضحايا جراء قصف وإعدامات ميدانية.
وقالت الأمانة العامة لهيئة علماء المسلمين في بيانها رقم (993) المنشور بموقعها الإلكتروني: إن القوات الحكومية قصفت بقذائف الهاون “الأحياء السكنية في حي (الزهراء) شرقي الموصل، ومنطقة حي (التنك) غربي الموصل، وتسبب القصف الإجرامي في استشهاد (70) شخصا من أهالي الحيين، وعشرات من الجرحى”.
وأضاف البيان أن “قوات سوات المجرمة قامت ظهر يوم الجمعة بعمليات إعدام ميدانية طالت (13) من أبناء مدينة سامراء، وألقت بهم في مكبات النفايات والثكنات والعسكرية المتروكة، وفجرت عبوات ناسفة داخل جامع الرزاق في المدينة نفسها، وأحرقت خيم المعتصمين القريبة من الجامع، وشنت حملات اعتقال طالت العشرات من أبناء المدينة”.
وأدانت هيئة علماء المسلمين “جرائم الإبادة التي ستبقى وصمة عار في جبين العملية السياسية بعد الاحتلال وحكومة الاحتلال الخامسة، والجهات السياسية والدول التي تدعم المالكي سراً وعلانية، بل وكل من يلتزم الصمت تجاه جرائمه بحق الشعب العراقي”.
ودعت الهيئة “العالم أجمع والشعوب الإنسانية إلى الوقوف وقفة جادة أمام هذه المجازر المتكررة بحق شعبنا العراقي”، كما دعت “الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهم بالوقوف في وجه هذا النظام الإجرامي الذي لا يملك أدنى درجات الإنسانية والرحمة تجاه شعبه”.

mui irak

المصدر: مفكرة الإسلام


Baca artikel lainnya...
Comments
Loading...