نيويورك تايمز تكشف علاقة "بلاك بلوك" بأمريكا

41

(شبكة الرحمة الإسلامية) – أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن العنف الذي شهدته مصر يوم الجمعة ليس سوى جزء من سيناريو العنف الذي أصبح مألوفًا في البلاد على مدى العامين الماضيين، إلا أن الجديد هذه المرة هو ظهور جماعات “بلاك بلوك” للمرة الأولى في مصر.

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من أن مصطلح “بلاك بلوك” قد يكون جديدًا إلى حد كبير في القاهرة، إلا أنه مصطلح يتم استخدامه منذ عدة سنوات في الولايات المتحدة وأوروبا لوصف تكتيك يستخدم عامة من قبل الأناركيين والمناهضين للرأسمالية في التظاهرات السياسية الكبيرة التي عادة ما تتطور إلى معارك شوارع مع السلطات.

Iklan

وذكرت الصحيفة أن أعضاء “بلاك بلوك” في الولايات المتحدة على الأقل لا يلجأون لاستخدام العنف ضد الأفراد ولكنهم لا يتورعون عن إتلاف الممتلكات.

وبدأ تكتيك “بلاك بلوك” يلقى اهتمامًا في الاحتجاجات التي شهدتها مدينة سياتل الأمريكية في عام 1999 ضد منظمة التجارة العالمية، عندما قام شباب يرتدي الأسود بتحطيم النوافذ واستخدام رذاذ الطلاء في الكتابة على المباني.

وقالت الصحيفة: إنه لم يتضح حتى الآن ما إذا كان هناك اتصالات بين أعضاء “بلاك بلوك” في مصر ونظرائهم في الولايات المتحدة، ولكنها أشارت إلى أن الموقع الرسمي لأخبار الناركيين كان ينقل الأحداث التي كانت تشهدها القاهرة.

ونقلت الصحيفة عن موقع أخبار الأناركيين أنه “في الليلة الماضية تركت الأناركية الرسوم على الجدران والحوارات الصغيرة والمنتديات في مصر وخرجت إلى الحياة في القاهرة، لتعلن عن نفسها كقوة جديدة في الثورة الاجتماعية التي انطلقت منذ عامين، بإلقاء القنابل الحارقة على مقرات الإخوان المسلمين”.

وأشار الموقع إلى أنه على الرغم من قيام الحكومة المصرية بإغلاق صفحتي جماعة “بلاك بلوك” في مصر على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إلا أنه تم إعادة إطلاقهما مرة أخرى.

وتابع الموقع قائلاً: إن جماعة الأناركيين المصريين هاجمت مجلس الشورى المصري بالقنابل الحارقة.

المصدر: مفكرة الاسلام

Iklan

Baca artikel lainnya...
Komentar
Loading...

Rekomendasi untuk Anda

Berita Arrahmah Lainnya

Banner Donasi Arrahmah