Berita Dunia Islam Terdepan

مقتل 8 جنود أمريكان و 6 أفغان في هُجوم تبنّته طالبان هذا الصّباح

4

(شبكة الرحمة الإسلامية) – أعلنت حركة طالبان مسؤولتيها عن هجوم استهدف دورية مشتركة للقوات الأفغانية والأجنبية في ولاية خوست بشرق أفغانستان أوقع عشرات القتلى والجرحى بينهم جنود من القوات الدولية التي يقودها حلف شمال الأطلسي (الناتو) وآخرون أفغان، إضافة إلى مدنيين وفق مصادر متعددة.

وبينما قال المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد إن بين القتلى ثمانية جنود أميركيين وستة من الشرطة الأفغانية سقطوا في هجوم اليوم، أعلن حلف الناتو مقتل ثلاثة من جنوده دون الكشف عن جنسياتهم، في حين أشارت مصادر طبية أفغانية إلى مقتل عشرة مدنيين وأربعة جنود أفغان، وسقوط أكثر من ستين جريحا معظمهم من المدنيين إضافة لعدد من الجنود الأفغان.

وقالت مصادر أمنية أفغانية وقوات المساعدة الدولية لإرساء الأمن في أفغانستان (إيساف) التابعة للناتو إن “انتحاريا” يقود دراجة نارية فجر نفسه أثناء مرور موكب للقوات الأفغانية وقوات التحالف الدولي في منطقة تعج بالحركة بمدينة خوست، مما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا.

وكان جنديان أميركيان قد قتلا أمس بشرق أفغانستان عندما أطلق جندي أفغاني النار على نقطة تفتيش مشتركة، مما أدى لمقتل جندييْن أفغانيين أيضا.

وكانت العمليات المشتركة قد أوقفت قبل أسبوعين بعد تصاعد في الهجمات التي يشنها جنود أفغان ضد حلفائهم من قوات إيساف.

وقتل 52 فردا على الأقل من القوات التي يقودها حلف شمال الأطلسي هذا العام في هجمات شنها عناصر من قوات الأمن الأفغانية تستهدف أفراد القوات الأجنبية، ليترفع عدد القتلى من جنود الناتو في هذا البلد هذا العام إلى 347 وفق إحصائية لوكالة الصحافة الفرنسية.

المصدر: شبكة أنصارالمجاهدين الإسلامية

 

Baca artikel lainnya...