Berita Dunia Islam Terdepan

مجاهدو سوريا يدمرون كتيبة حرب إلكترونية تابعة للأسد

9

(شبكة الرحمة الإسلامية) – تمكن لواء التوحيد بالجيش السوري الحر من تدمير كتيبة حرب إلكترونية تابعة لعصابات بشار الأسد، في ريف حلب، خلال قيامها برصد الإحداثيات لكي تقوم طائرات النظام بقصفها.

وأكد “أبو حمزة” قائد كتائب الشهباء التابعة للواء التوحيد والجيش الحر أن لواء التوحيد نجح بالاشتراك مع جبهة النصرة “بتدمير كتيبة الكترونية” تابعة لجيش النظام في منطقة “تل شغيب” في ريف حلب الجنوبي أمس الخميس.

وأوضح أبو حمزة لمراسل “الأناضول” في حي “المرجه” بمدينة حلب أن 25 عنصرا من عصابات النظام، قتلوا في الاشتباكات التي سبقها حصار لموقع قاعدة الكتيبة الالكترونية استمر 24 ساعة، حيث أسفرت الاشتباكات عن تدمير أربع سيارات لقوات النظام، والسيطرة على عدد من العربات، أعقبها قصف مكثف بطائرات مروحية ومحاربة “ميغ” لمواقع الاشتباكات وما حولها.

وقال أبو حمزة: “الكتيبة الالكترونية كانت تعني في رصد الإحداثيات قبل قيام الطائرات المحاربة بالقصف الذي يستهدف في أغلب الأحيان مساكن المدنيين”.

وأكدت وكالة الأناضول أن مراسلها حصل بواسطة الجيش الحر من موقع الاشتباكات على مقطع مرئي مسرب لعصابات بشار الأسد، تظهر فيه عربات النظام الالكترونية قبل استهدافها من قبل الجيش الحر.

جدير بالذكر أن عصابات الأسد تقصف مدينة حلب بشكل مكثف طيلة الأيام الماضية، وقد أكد شهود عيان وصحفيون في حي صلاح الدين بحلب أن الحي يكاد يسوى بالأرض، وأن القذيفة الواحدة من طائرة “ميغ” يؤدي إلى تسوية مبنى كامل مكون من عدة طوابق بالأرض.

المصدر: مفكرة الاسلام

Baca artikel lainnya...
Comments
Loading...