Berita Dunia Islam Terdepan

زعيم تنظيم “قاعدة الجهادفي بلاد المغرب” يدعو لتطبيق الشريعة الإسلامية بشمال مالي

5

(شبكة الرحمة الإسلامية) – بعد أن سيطر مسلحو تنظيم القاعدة في المغرب العربي على شمالي مالي طالب زعيم التنظيم بتطبيق الشريعة الإسلامية.

وفي شريط صوتي استغرق 12 دقيقة، بُث أمس الأربعاء على موقع “صحراء ميديا” ومقره في موريتانيا، “أشاد” عبدالمالك دروكدال، المدعو ابومصعب عبدالودود، بمقاتليه لما حققوه من “انتصار تاريخي” في شمال مالي، الذي يسيطر عليه تنظيم القاعدة مع حركات مسلحة أخرى منذ نهاية مارس/آذار، نقلاً عن تقرير لوكالة فرانس برس اليوم الخميس.

وحث على عدم التفريط في فرصة إقامة دولة إسلامية في تلك المنطقة، موجهاً لهم نصائحه من أجل التوصل الى ذلك.

ومن النصائح التي قدمها تجنّب “الغرور”، وتطبيق الشريعة الإسلامية “تدريجياً”، مؤكداً أن “فرض الشريعة لا يجب أن يقتصر على معاقبة الناس”، وأنه من الخطأ “فرض كل قوانين الإسلام دفعة واحدة”.

وفي المقابل، اعتبر دروكدال الجزائري أن إغلاق “بؤر المخدرات والكحول والدعارة” يجب أن يتم “دون انتظار”.

ونصح “إخوته” بتوفير “الأمان” لسكان المدن، التي يسيطرون عليها (تمبكتو وغاو وكيدال) وتقديم “الخدمات الأساسية مثل الصحة والغذاء والماء والكهرباء والغاز والوقود”.

وفيما يخص الحركة الوطنية لتحرير ازواد الطرقية، وهي حركة علمانية في شمال مالي، دعا مقاتليه الى “تفادي الاستفزازات”، و”التعاون من أجل إقامة قوانين مشتركة ورفض النزاعات التي ليست في مصلحة أحد”.

وبشأن حركة أنصار الدين التي تشارك في السيطرة على المنطقة بفضل دعم القاعدة، نصح ناشطيها أن يتركوا له “مشروع فرض الشريعة” في منطقة “ازواد” بشمال مالي، وأن يهتموا بـ”نشاطات الجهاد الشامل” في “بلاد المغرب الإسلامي”.

المصدر: مفكرة الاسلام

Baca artikel lainnya...