Berita Dunia Islam Terdepan

حركة الشباب تقتل 27 جنديا بينهم 18 من القوات الأوغندية

7

(شبكة الرحمة الإسلامية) – أعلنت حركة الشباب المجاهدين الصومالية أنها قتلت 27 جنديا من قوات الاتحاد الأفريقي والقوات الصومالية، من بينهم 18 جنديا أوغنديا.

وأوضح عبد العزيز أبو مصعب الناطق العسكري باسم حركة الشباب في تصريحات للصحفيين أن مسلحي الحركة نفذوا عدة عمليات في محافظة شبيلى السفلى خلال الأيام الخمسة الماضية، أدت إلى مقتل 27 جنديا بينهم 18 من القوات الأوغندية، وأشار إلى أنهم تمكنوا أيضا من تدمير خمسة من الآليات العسكرية لقوات الاتحاد الأفريقي في تلك العمليات.

وذكر أبومصعب أن قوات الاتحاد الأفريقي تخطط الوصول برا إلى مدينة بيدواه حاضرة محافظة باي جنوب غرب الصومال لتسلم تلك المدينة من أيدي القوات الإثيوبية التي ستنسحب منها، وفقا لموقع “الشاهد”.

وتوعد أبو مصعب بأن تكثف الحركة عملياتها ضد قوات الاتحاد الأفريقي في الطريق الذي يربط العاصمة مقديشو بمدينة بيدواه لقطع المواصلات بين قوات الاتحاد الأفريقي في محافظتي شبيلى السفلى وباي، مؤكدا أنهم نصبوا كمائن في الطريق الذي يربط العاصمة مقديشو بمدينة بيدواه.

وتزامن ذلك مع إعلان العقيد على آدم حامد المتحدث باسم قوات الاتحاد الأفريقي “أميصوم” أن قواتهم تسعى إلى فتح الطريق الذي يربط مدينة أفجوي بمدينة بيدواه جنوب غرب البلاد.

وكانت قوات الاتحاد الأفريقي والقوات الصومالية قد سيطرت في الآونة الأخيرة على بلدات استراتيجية في محافظة شبيلى السفلى، وهي  في طريقها للاستيلاء على بلدة بورهبكه في محافظة باي.

المصدر: مفكرة الاسلام, الإثنين 22 أكتوبر 2012 

Baca artikel lainnya...