Berita Dunia Islam Terdepan

الله اكبر ،،،وصول مئات المجاهدين السودانين والصحراويين الى شمال مالي

4

باماكو (شبكة الرحمة الإسلامية) – وصل “مئات” الجهاديين الاتين من السودان والصحراء الغربية في نهاية هذا الاسبوع الى شمال مالي الذي يحتله اسلاميون مسلحون للقتال الى جانبهم في حال ارسلت قوة مسلحة اجنبية الى المنطقة، كما افاد شهود عيان لوكالة فرانس برس.

 واكد مصدر امني مالي ان “مئات الجهاديين، وخصوصا من الجنسية السودانية ومن اصول صحراوية، وصلوا كتعزيزات الى منطقة تمبكتو (شمال غرب) وغاو (شمال شرق) لمواجهة هجوم للقوات المالية وحلفائها”.

 واكد احد سكان تمبكتو ان “اكثر من 150 اسلاميا سودانيا وصلوا في غضون 48 ساعة” الى المدينة. واضاف “انهم مسلحون واوضحوا انهم اتوا لمساعدة اشقائهم المسلمين ضد الكفرة”.

 واكد مصدر اخر قريب من منظمة غير حكومية وصول سودانيين الى تمبكتو ومنطقتها، كما وصل اسلاميون “من جنسيات اخرى”. وتسيطر جماعة انصار الدين الاسلامية المسلحة وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي على تمبكتو.

 وفي غاو، اعلن شاهد اخر ان “هناك اسلاميين جددا ياتون منذ الجمعة ويتوجهون الى الشرطة الاسلامية” في حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا التي تسيطر على المدينة. واكد الشاهد انه شاهد عشر سيارات بيك-اب مكتظة بمسلحين يتوجهون الى الشرطة الاسلامية.

 واكد حبيب ولد يوسف احد قادة حركة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا في غاو، وهو متحدر من النيجر، وصول هؤلاء الاسلاميين الاجانب.

 وقال “يريدون الحرب؟ سنخوض الحرب. ولهذا السبب ياتي اشقاؤنا من كل مكان. ياتون من مخيمات تندوف في الجزائر ومن السنغال ومن ساحل العاج، من كل مكان”.

 وياتي وصول تعزيزات الى الاسلاميين في الشمال بعد يومين من اجتماع دولي على اعلى مستوى في باماكو اعرب عن “تضامنه” مع مالي وطلب منها مضاعفة الجهود لتسهيل ارسال قوة مسلحة من دول غرب افريقيا تدعمها الامم المتحدة لاستعادة السيطرة على هذه المنطقة التي تحتلها مجموعات مسلحة بقيادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي منذ قرابة سبعة اشهر.

المصدر: ا ف ب و شبكة أنصار المجاهدين

Baca artikel lainnya...