ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 139 شهيدا ومئات الجرحى

9

(شبكة الرحمة الإسلامية) – ارتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي في يومه السابع على أبناء شعبنا في قطاع غزة، إلى 139 شهيدا، في أعقاب استشهاد مواطنين شرق رفح جنوب قطاع غزة، وهما أحمد بن حمد، ومحمود العرجا، في العشرينات من عمرهما.

وكان أعلن عن استشهاد المواطن مصعب دغمش (22 عاما)، متأثرا بالجروح التي أصيب بها عصر اليوم الثلاثاء، في الغارة الإسرائيلية التي استهدفت حي الصبرة جنوب قطاع غزة.

كما استشهد الشقيقان أحمد (24 عاما)، وخالد (19 عاما) عابد أبو مر، في غارات متفرقة على رفح، ومواطنين آخرين على منطقة ‘الزوايدة’ وسط قطاع غزة، والمواطن حسن يوسف الأستاذ متأثرا بالجروح التي أصيب بها في غارة إسرائيلية على دير البلح وسط قطاع غزة، واستشهاد مواطن آخر، في غارة إسرائيلية، على رفح.

واستشهاد ثلاثة صحافيين، وهم: محمد موسى أبو عيشة مدير إذاعة القدس التعليمية، في غارة إسرائيلية على منطقة ‘البركة’ جنوب دير البلح وسط قطاع غزة، وحسام سلامة، ومحمود الكومي، في قصف إسرائيلي استهدف مركبة مدنية في حي النصر شمال غرب مدينة غزة، فيما استشهد ثلاثة مواطنين في غارة إسرائيلية استهدفت مجموعة من المواطنين في شارع بغداد في حي الشجاعية.

وكان خمسة عشر مواطناً قد استشهدوا وأصيب أكثر من عشرين آخرين، في عدة غارات شنها الطيران الحربي الاسرائيلي على أهداف مدنية في مدينة غزة وشمال قطاع غزة في أقل من ساعة، وخلال تواجد الوفد العربي والتركي في مدينة غزة.

وأفاد شهود عيان أن عدد من الشهداء هم من الأطفال وتم نقلهم لمشفى الشفاء عبارة عن اشلاء مقطعة.

وفي أحدث غارة استهدفت الطائرات الحربية منزلاً في شارع بغداد شرق حي الشجاعية بمدينة غزة ما ادى الى استشهاد مواطنين وإصابة اكثر من 10 آخرين، فقد استهدفت طائرة الاحتلال في حي الزيتون مجموعة من الأطفال كانوا يلعبون كرة القدم في الشارع ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم وصلوا مشفى الشفاء أشلاء.

كما استشهد ستة مواطنين في حي الصبرة من بينهم ثلاثة من عائلة دغمش.

فيما استشهد مواطنان في شارع البنات في بلدة بيت حانون، تم نقلهم إلى مستشفى بيت حانون ولم يتم التعرف على هوية الشهيدين.

يأتي هذا القصف في الوقت الذي دخل فيه وفد وزراء الخارجية العرب، ووزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو لقطاع غزة، وأوضحت المصادر الطبية أن المسعفون في مستشفى الشفاء بمدينة غزة واجهوا صعوبة في التعرف على هوية بعض الشهداء.

http://pnn.ps/index.php/policy/34300-استشهاد-11-مواطن-في-غارات-اسرائيلية-متواصلة-على-عدة-مناطق-بقطاع-غزة

المصدر: شبكة فلسطين الإخبارية  – الثلاثاء 20-11-2012

Baca artikel lainnya...

Comments are closed.