Berita Dunia Islam Terdepan

التقرير الإخبار الأول ليوم السبت بتاريخ 17/12/1435هـ

11

(شبكة الرحمة الإسلامية) – سيطرت كتائب الثوار اليوم السبت على قرية صدعايا في محيط معامل الدفاع بريف حلب الجنوبي، وذلك بعد معارك مع قوات الأسد أسفرت عن مقتل 7 عناصر من الأخيرة.

كما تصدت كتائب الثوار لقوات الأسد التي حاولت التسلل إلى قرية باشكوي في الريف الجنوبي، ما أدى إلى مقتل وجرح عدد من قوات الأسد بينهم ضابط، تزامن ذلك مع اشتباكات بين الطرفين في محيط قرية العدنانية، ما أسفر عن مقتل عدد من قوات الأسد واغتنام الثوار عربة عسكرية وبعض الأسلحة والذخائر.

وتكمن أهمية قرية العدنانية في قربها من معامل الدفاع التي تعد مركزا لصناعة البراميل المتفجرة والأسلحة، كما تعد طريق إمداد قوات الأسد الوحيد إلى مدينة حلب.

أما في ريف حلب الغربي فقد سيطر الثوار على عدة مبان في محيط البحوث العلمية بالقرب من حي الراشدين، وذلك بعد اشتباكات مع قوات الأسد ومليشيا حزب الله اللبنانية أدىت إلى مقتل 5 عناصر من الأخيرة.

وفي مدينة حلب جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في حي سيف الدولة أسفرت عن سقوط قتلى من الطرفين.

ومن جانب آخر، تقدم تنظيم الدولة في مدينة عين العرب “كوباني” حيث سيطر التنظيم على مواقع لمليشيا حزب الاتحاد الديمقراطي في محيط معبر “مرشد بينار” على الحدود السورية ــ التركية، وأسفرت الاشتباكات بين الطرفين عن مقتل عدد من عناصر المليشيا بينهم قيادي.

بدورها، قصفت طائرات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة مواقع للتنظيم داخل مدينة عين العرب، ما أوقع عددا من القتلى في صفوف التنظيم.

المصدر: مسار برس

Baca artikel lainnya...
Comments
Loading...