Berita Dunia Islam Terdepan

أمريكا تختطف “أحمد أبوختالة” بدعوى تورطه في مهاجمة قنصليتها ببنغازي

5

(شبكة الرحمة الإسلامية) – كشف البنتاغون، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة أوقفت قبل يومين مشتبها به رئيسًا في الهجوم الذي استهدف القنصلية الأميركية في بنغازي الليبية في 11 سبتمبر 2012 والذي أسفر عن مقتل السفير الأمريكي في ليبيا وثلاثة أمريكيين آخرين.

وقال المتحدث باسم البنتاجون الأميرال جون كيربي: “يمكنني أن أؤكد أنه في يوم الأحد الخامس عشر من حزيران/ يونيو، قبض جنود أميركيون بالتعاون مع الشرطة على أحمد أبو ختالة، وهو عنصر رئيسي في الهجمات على المقار الأميركية في بنغازي في أيلول/ سبتمبر 2012”.
وذكر البنتاجون أن أبو ختالة الآن في قبضة السلطات الأمريكية في منطقة خارج ليبيا.
ويعتبر البنتاغون أبا ختالة “شخصية محورية” في الهجوم الذي لقي فيه السفير الأمريكي بليبيا كريستوفر سيتفنز حتفه، ويرى أن هناك احتمالا بأن يكون أبو ختالة قد شارك بنفسه في ذلك الهجوم.

ومن جانبه، قال الرئيس الأمريكي باراك اوباما اليوم الثلاثاء إن أحمد أبو ختالة الذي يشتبه في أنه قائد للهجوم على القنصلية الأمريكية في بنغازي في عام 2012 ينقل حاليا إلى الولايات المتحدة بعد اعتقاله.
ونقل بيان صدر عن البيت الأبيض عن الرئيس الامريكي باراك أوباما القول إنه أمر بتنفيذ عملية في ليبيا لاحتجاز مشتبه به في هجمات بنغازي على القنصلية الأمريكية. ‬‬
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني للصحفيين المرافقين للرئيس الأمريكي باراك أوباما: “أوضحنا منذ الهجوم الخسيس على منشآتنا إننا سنذهب إلى أي مدى للعثور على الجناة والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة”.

المصدر: مفكرة الإسلام

Baca artikel lainnya...
Comments
Loading...