Berita Dunia Islam Terdepan

السعودية.. تفكيك “خلية إرهابية” من 11 شخصاً ومصادرة أسلحتها

0 1

دبي – العربية.نت – تمكنت أجهزة الأمن السعودية من تفكيك “خلية إرهابية” مكونة من 11 شخصاً، جميعهم سعوديون، ومصادرة أسلحة وذخائر كانت بحوزتها.

وقالت قناة “العربية” إن أفراد “خلية إرهابية” في إشارة الى عناصر القاعدة، تم توقيفهم في جنوب البلاد قرب الحدود مع اليمن.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية بأن المتابعة الأمنية للتطورات التي تشهدها المنطقة و”التوجهات الضالة في استهداف الوطن من الخارج، قد أسفرت عن الكشف عن خلية مكونة من 11 شخصاً لديهم تواصل مع عناصر ضالة مقيمة في الخارج، وقد شرعوا في التمهيد لتنفيذ مخططاتهم الإجرامية”.

وقال المصدر الذي لم تذكر اسمه وكالة الأنباء السعودية (واس) إن مخططاتهم “تشمل اعتداءات على رجال الأمن والقيام بعمليات خطف واحتجاز رهائن وتنفيذ عمليات سطو مسلح لتمويل أنشطتهم الإجرامية، حيث اتخذوا مخبأ لهم في إحدى المغارات الجبلية بالقرب من الحدود الجنوبية للمملكة”.

وأوضح أن هؤلاء قاموا “بتخزين المواد التموينية والأسلحة وآلات التصوير ومعدات متنوعة”.

وقال إن جميع أعضاء الخلية “سعوديون وضبط ما بحوزتهم من أسلحة وذخائر متنوعة تم دفنها في مواقع متعددة، ولايزال التحقيق مستمراً مع أعضاء هذه الخلية”.

وكانت السلطات السعودية نشرت في بداية فبراير/شباط لائحة باسماء 85 شخصا بينهم 83 سعوديا مطلوبا من قبل اجهزتها في جميع انحاء العالم وذلك لتبنيهم “الفكر الضال” وهي عبارة تستخدم عادة للاشارة لعناصر القاعدة.

وشهدت المملكة السعودية منذ مايو/ايار 2003 العديد من الاعتداءات التي نفذها اسلاميون متطرفون على علاقة بالقاعدة واوقعت اكثر من مئة قتيل

Baca artikel lainnya...