Berita Dunia Islam Terdepan

القاعدة تتهم حزب الله بتفجيري لبنان

8

(شبكة الرحمة الإسلامية) – اتهم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، اليوم السبت، حزب الله اللبناني بالوقوف خلف تفجيري طرابلس (شمال لبنان) اللذين خلفا عشرات القتلى ومئات الجرحى. وتوعد التنظيم بالقصاص العادل لأهل السنة ممن سماهم الرافضة.

ونقلت خدمة “سايت” لمراقبة مواقع الإنترنت عن التنظيم قوله إن “حزب الله الذي يقف جنبا إلى جنب مع الرئيس السوري بشار الأسد، يقف وراء هذه الجريمة البائسة”.

وقال التنظيم في تغريدة على موقع (تويتر) من حساب باسم “مؤسسة الأندلس” إننا على يقين أن وراء هذه الفعلة المنكرة في حق أهل السُنّة أيادي حزب الله الرافضي. وأضاف في تغريدة ثانية أن حزب الله ظهر على حقيقته “وانتهت مسرحيته المضحكة مع أحداث بانياس وغيرها”.

وتوعد التنظيم حزب الله بالقصاص العادل على أيدي “رجال أشاوس لا ينامون على الضيم، وسيثأرون للمستضعفين في الوقت المناسب” .

وكان تفجيران هزا مدينة طرابلس الساحلية أمس الجمعة وخلفا عشرات القتلى ومئات الجرحى، في مشهد هو الأكثر دموية منذ الحرب الأهلية في لبنان.

ووقع التفجيران بعد أسبوع من تفجير سيارة مفخخة في الضاحية الجنوبية ببيروت، معقل حزب الله، مما أدى لسقوط 24 قتيلا وعشرات الجرحى.

ويشهد لبنان ذو التركيبة الطائفية الهشة توترا حادا في ظل انقسام المجتمع بين مناصر ومعارض للرئيس السوري بشار الأسد الذي يواجه ثورة مسلحة منذ 29 شهرا.

وبعد إعلان حزب الله مشاركته في القتال إلى جانب الأسد، امتد الصراع السوري إلى لبنان حيث سقطت صواريخ في سهل البقاع، واندلعت اشتباكات في الشوارع في مدينتي صيدا وطرابلس، ووقعت انفجارات في بيروت.

المصدر: الجزيرة نت

Baca artikel lainnya...