Berita Dunia Islam Terdepan

493 | جبهة النصرة : تحرير حاجز الخزانات وكامل مدينة خان شيخون في ريف إدلب

13

(شبكة الرحمة الإسلامية) – 493 | جبهة النصرة : تحرير حاجز الخزانات وكامل مدينة خان شيخون في ريف إدلب

بسم الله الرحمن الرحيم

logo JN

جبهة النصرة – البيان رقم (493)

تحرير حاجز الخزانات وكامل مدينة خان شيخون في ريف إدلب

الحمد لله الذي وعد المجاهدين في سبيله الحسنى وزيادة، وشرع لنا تحريض المؤمنين عبادة، والصلاة والسلام على من بُعث بالسيف بين يدي الساعة، وعلى آله وصحبه أولي النهى والسيادة، أمَّا بعد؛

لقد منَّ الله على عباده المجاهدين بنصر عظيم وفتح مبين بتحرير حاجز الخزانات شرق مدينة خان شيخون في ريف إدلب، والذي يعدُّ أكبر ثكنة عسكرية في هذه المدينة على أيدي إخوانكم في جبهة النصرة في حماة، وجند الأقصى، ولواء الأمة، ولواء الحق، وفاروق الشمال.
واقتضت الخطة اقتحام مركز تجمع جنود النظام النصيري من 3 محاور بإشراف جبهة النصرة وباشتراك باقي الفصائل؛ حيث بدأت العملية يوم الأحد 26 من رجب 1435هـ، الموافق 25/ 5/ 2014 باستهداف الحاجز بالمدفعية الثقيلة من مدفع 130 ملم والدبابات ومدفع جهنم والهاون.
وكانت ساعة الصفر من إخوانكم في جبهة النصرة بانغماس الأخ الاستشهادي أبي يوسف -40 سنة تقريبًا- بمدرعة BMP مفخخة على بوابة الحاجز -حيث تجمع أغلب الجنود- تحت التغطية الكثيفة بالرشاشات، فوفَّقه الله للتفجير وسط جموعهم ولله الحمد، ثم تسيير سيارة مسيرة عن بعد وتفجيرها عند المحارس الشرقية للحاجز، لتقتحم الدبابات إثر التفجيرين لإرباك من تبقى من جنود الجيش النصيري.
وفي تلك الأثناء تكون الفرصة الأنسب للاقتحام بعد الإثخان فيهم وبث الرعب في قلوبهم، وبالفعل تحققت بفضل الله تعالى أصعب مرحلة وهي الوصول للسواتر، ثم واصل الإخوة الاقتحام وتمشيط الحاجز فسقط جنود النصيرية بين قتيل وطريد وملأت جثثهم الحاجز بفضل الله.
فحاول جنود الجيش النصيري الهروب تجاه شرق مدينة مورك، ولكن الإخوة كمنوا لهم كمينًا قُتل فيه ما يقارب 25 جندي ولقد غنم إخوانكم المجاهدون ما يقارب 6 دبابات و7 مدرعات BMP وعربة شيلكا و2 فوزليكا ومدفع 130 ملم بفضل الله وحده.
وهكذا فإن مدينة خان شيخون أصبحت محررة بشكل كامل بفضل الله تعالى بعد أن كان يحيط بها أكثر من 20 حاجز، ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين.

sukses1

sukses2

sukses3

sukses4

sukses5

sukses6

sukses7

sukses8

sukses9

sukses10

{ وَاللهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ }

(( جَبْهَةُ النُّصْرَة ))
|| مؤسسة المنارة البيضاء للإنتاج الإعلامي ||

لا تنسونا من صالح دعائكم

والحمد لله ربِّ العالمين


تاريخ نشر البيان: يوم الثلاثاء 28 من رجب 1435 للهجرة، الموافق 27/ 5/ 2014
الميلاد

Baca artikel lainnya...