Berita Dunia Islam Terdepan

44 قتيلاً في مواجهات بين الجيش و”القاعدة” في أبين اليمنية

Mujahidin terlihat berdiri di depan sebuah mobil bergambar Syaikh Usamah bin Ladin di kota Rada, 130 kilometer (85 mil) tenggara ibukota Sanaa, pada tanggal 21 Januari 2012.
4

مفكرة الاسلام: ذكرت قناة “العربية” الإخبارية أن 44 قتيلا سقطوا في موجهات اليوم الأحد بين الجيش اليمني وعناصر تنظيم القاعدة في مدينة أبين.
وكانت مصادر محلية وطبية قد ذكرت في وقت سابق أن تسعة جنود على الأقل سقطوا في هجوم شنه مقاتلو تنظيم القاعدة على موقع عسكري في الكود قرب زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية، التي يسيطر عليها مقاتلو التنظيم، كما قتل 12 من مقاتلي تنظيم القاعدة خلال نفس المواجهات.
ونقلت وكالة “فرانس برس” عن تلك المصادر أن الجنود التسعة الذين سقطوا في الهجوم ، بينهم ستة وصلت جثثهم إلى مستشفى باصهيب في عدن، كبرى مدن الجنوب، فيما ما زال مسلحو القاعدة يحتفظون بجثث ثلاثة جنود، كما ذكر مصدر عسكري أن عناصر القاعدة أسروا 30 جندياً بينهم 12 جريحاً، وسيطروا على إحدى الثكنات في منطقة الكود، إلا أن قوات الجيش تحاصر المكان وتسعى لاستعادة الثكنة، ولا يزال القتال مستمر.
كما أكد المصدر العسكري أن ناصر القاعدة تمكنوا من السيطرة على أسلحة تابعة للجيش في الموقع الذي يعد من المراكز العسكرية الأساسية في الحرب التي تشنها السلطات اليمنية على تنظيم القاعدة.
يأتي هذا بعد ساعات من تصريح الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بأن اليمن سيمضي قدمًا في حربه على تنظيم “القاعدة” الذي يضم عناصر من جنسيات وبلدان مختلفة.
وكان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قد أعلن مسئوليته عن الهجوم التفجيري على القصر الرئاسي في مدينة المكلا جنوب شرق اليمن قبل أسبوع والذي أدى إلى مقتل 26 من عناصر الحرس الجمهوري.

Baca artikel lainnya...